الجمعة، 20 أبريل 2012

المصممة الإماراتية مريم مشربك:"أحاول المزج بين الشرقي والغربي في تصاميمي"



"مس ستايل" هو خط أزياء متميز، انطلق مع بدايات عام 2007 ويستهدف السيدات من كل الأعمار حتى يقودهن إلى اختيار الستايل المناسب لهن بأنامل المبدعة الإماراتية مريم مشربك التي لم تتردد في تعريف قراء "عين الإمارات" على تجربتها في عالم الأزياء من خلال الحوار التالي.


أولا حدثينا عن بدايتك في عالم الأزياء؟

منذ صغري أحب جو الأزياء والأقمشة والألوان والتطريز حيث كانت عندي موهبة في تنسيق الألوان والقطع مع بعضها، لا أذكر أنني سمحت لأي مصمم بتصميم ثيابي بل كنت أوجهه لما أريد واشرح له فكرة التصميم فينفذها لي ولكن احترفت هذا المجال منذ 2007 وكان ذلك بفضل تشجيع أهلي وكانوا أول زبائني كما أجد الدعم الدائم من زوجي .
 

هل درستي تصميم الأزياء؟

أنا حاصلة على بكالوريوس علوم –فيزياء – وأخذت بعض الدورات في مجال تصميم الأزياء لصقل موهبتي .لأن المصممة الناجحة يجب تتحلى بالموهبة وروح الابتكار والتجديد المستمر ومتابعة الموضة ومواكبتها بما يتناسب مع مجتمعها.






ماهي البصمة التي تميز تصاميمك عامة والعباءة بشكل خاص؟
 أنا مصممة واقعية، أقدم ما يمكن أن تلبسه المرأة ثوبا عصريا يماشي مع خطوط الموضة العالمية، ولا يتعارض مع قيم المجتمع ويرضي ذوق زبوناتي ، تصاميمي تشعر المرأة بالراحة والأناقة والتميز في أي مناسبة


أما فيما يخص العباءة فمنها ما هو مخصص لحفلات عقد القران أو لحفلات ليلة الحناء ، فهو فستان على شكل جلابية ليناسب السيدات الشابات اللواتي لا يفضلن ارتداء الأثواب الفضفاضة في هذه المناسبات. فلكل مقام مقال فأنا أعتمد النقوش والتطريز والإكسسوارات في عباءات المناسبات كالزيارات والحفلات والأعراس ، حيث تحل العباءة محل الفستان في معظم الأحيان بالنسبة للمدعوات ، ولكن لا أفضلها للعمل والحياة اليومية فهناك قطع خاصة عملية أقوم بتصميمها أيضا مريحة وأنيقة بقصات فضفاضة تناسب حركة المرأة العملية ولا تعيقها.



ما هو نوع الأقمشة التي تختارينها والألوان التي تفضلينها في تصاميمك؟



أفضل الحرير والشيفون والدانتيل لأنها تبرز أنوثة المرأة وتزيد من جاذبيتها أما الألوان فأحب "الأوف وايت" و"التركواز" وتدرجات الأخضر والأزرق.






ماهي أهم المعارض الخاصة بالأزياء التي شاركت فيها وماذا استفدت منها؟



معرض العروس في دبي ومعرضي العروس في أبوظبي والعين –وكانت الاستفادة كبيرة من ناحية تعريف الجمهور بتصاميمي وزيادة انتشارها.

ماهي المشاكل والعراقيل التي واجهتك في مجال الأزياء؟ وما نصيحتك للمصممة العربية؟


الحمد الله لا توجد هناك الكثير من العراقيل إذا ما توفرت الرغبة الحقيقية وصاحبها العمل الدؤوب قد تكون الصعوبة الوحيدة هي تعريف الزبائن بك وكسب ثقتهم، فالثقة بالنفس أهم عنصر للراحة النفسية وهو الأمر الذي يمكن الحصول عليه عندما تكون أزيائك أنيقة وموديلاتك ملائمة لقوامك من حيث القصة واللون .



بمن تأثرت في عالم الأزياء؟


محليا أعجبت كثيرا بتصاميم مصممة الأزياء الإماراتية زرينه لها خط ثابت وواضح وقوي وكثير من مصممات الخليج تأثرن بها ومن المصممين العرب يعجبني زهير مراد ونيكولا جبران

 هل حققت تصاميمك الثقة في نفوس النساء اللواتي يقصدن "مس ستايل"



بعض الزبائن يعطينني كامل الحرية في اختيار التصميم المناسب لهن من ناحية القصة والتصميم ولكن هناك من تحب التدخل الذي لا أمانع فيه وخاصة عندما تكون الزبونة جديدة ولا أعرف ذوقها مع تقديمي للنصيحة في حال أحسست أن التصميم لا يلائم قوامها.



ماهو رأيك في إنجازات المرأة الإماراتية في مجال الأزياء؟
 أرى أنها حققت الكثير وبعض الأسماء منهن وصلت إلى العالمية.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق