الأربعاء، 20 أبريل 2011

تحت رعاية سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيانمدينة العين تحتضن مهرجان التراث والثقافة والتسوق



تحت رعاية سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية أقيم مهرجان التراث والثقافة والتسوق بمدينة العين في قرية التراث بمنطقة بدع بنت سعود
وضم المهرجان الذي نظم تحت إشراف مركز الشيخة آمنة التراثي الثقافي الديني ثلاثة أقسام، شملت القسم التراثي وهو عبارة عن عرض كبير وحي لجميع المهن و الحرف التقليدية الخاصة بالتراث الإماراتي التي تعبر عن ماضي الأجداد العريق ويهدف هذا القسم ترسيخ التراث في نفوس الأجيال لتعزز ثقافة الهوية الوطنية لديهم.

بالإضافة إلى عرض للمقتنيات التراثية و المنتجات الإماراتية كالدخون و العطور و الملابس و عروض يومية للفلكلور الإماراتي الأصيل كالعيالة والحربية و اليولة.
أما القسم الثقافي فتضمن أنشطة المركز الثقافية وكذا عرض للمؤسسات المجتمعية للتعريف بها و بخدماتها التي تهدف إلى توعية الجمهور في مجالات متعددة كالشرطة و الدفاع المدني و البيئة و الجامعة و البلدية.
وضم نفس القسم معرضا للصور النادرة لسموّ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله ) و معرضا لفنانات إماراتيات، و آخرا للصور الفوتوغرافية.
أما قسم التسوق فهو عبارة عن خيمة تضم أكثر من 80 شركة مشاركة من داخل وخارج الدولة لعرض أحدث منتجاتهم .
وتم تخصيص ركن للأطفال يضم ألعاب مائية و كهربائية و عرض للطيور و ركن السيارات الكلاسيكية القديمة.
وشهد المهرجان الذي نظم على مدى 17 يوما، مشاركة عدد من الهيئات و المؤسسات والمواطنين والمقيمين استمتعوا بأجواء المهرجان الذي رسم الابتسامة على وجوه الزائرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق